الرئيسيةسياسة

ادريس لشكر يزكي ابنه وكيلا للائحة انتخابية بالعاصمة الرباط !!!

ادريس لشكر يزكي ابنه وكيلا للائحة انتخابية بالعاصمة الرباط !!!

حسم ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، في تزكية ابنه حسن لشكر. حيث زكى أعضاء اللجنة المحلية ابن لشكر ليكون وكيلا للائحة الإتحاد بدائرة الرباط اليوسفية في الإنتخابات الجماعية المقبلة، وذلك في سياق التسابق نحو الاستحقاقات القادمة.
وتأتي هذه التزكية بعدما سبق أن اشتد الخلاف بين الكاتب الأول للحزب وبعض أعضاء المكتب السياسي، إثر إعلان ادريس لشكر ترشيح ابنه وكيلا للائحة بمقاطعة اليوسفية بالرباط، ما دفع البعض للتساؤل عن مدى أحقيته وكفاءته أو فقط لأن والده كاتب أول لحزب “الوردة”.
وبالإضافة إلى أن بعض القياديين الإتحاديين بالرباط كانوا قد أعلنوا في وقت سابق، وفق مصادر متفرقة، رفضهم المطلق وعدم دعمهم لترشح حسن لشكر بمقاطعة اليوسفية، فإنهم حاولوا الظغط لتزكية رشيد لزرق، الأستاذ الجامعي والباحث في قانون الأحزاب وكيلا للائحة بمقاطعة اليوسفية.
ويذكر أن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، سبق وأن أثار الجدل أيضا بعدما عين ابنه حسن لشكر مديرا لديوان وزير العدل الاتحادي بنعبد القادر.
وعزا المعنيون بالأمر سبب تزكيتهم لرشيد لزرق، إلى كونه ابن المنطقة التي ترعرع ولا يزال يقطن بها، علاوة على تواجده في جل المناسبات والتظاهرات التي تعرفها المنطقة، بالإضافة إلى أنهم يرفضون سياسة لشكر الرامية إلى دفع أبنائه وأقربائه لشغل مناصب مهمة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button