الرئيسيةجهات

جماعة مرتيل تواكب الاستعدادات للموسم الصيفي 2021

جماعة مرتيل تواكب الاستعدادات للموسم الصيفي 2021

جماعة مرتيل تواكب الاستعدادات للموسم الصيفي 2021
*********************************************

في إطار الاستعداد للموسم الصيفي، انعقد صباح يوم الثلاثاء 6 ابريل 2021 اجتماع بملحقة الجماعة بفضاء السعادة ترأسه النائب الاول لرئيس الجماعة السيد مراد امنيول بحضور النائب الثالث السيد أحمد بنونة و النائب الرابع السيد عمر بوسفاين و قائد الملحقة الإدارية الأولى و مدير المصالح الجماعية و رؤساء الأقسام و المصالح و المكاتب الجماعية و ممثلي شركة امانديس و ميكومار و تروبيكانا.
و يأتي هذا الاجتماع، بناء على مجموعة من المعطيات و التقارير المنجزة التي تمت صياغتها بعد عقد سلسلة من الاجتماعات من طرف الجماعة و كذا مشاركتها في لقاءات على مستوى عمالة المضيق الفنيدق.
و قد تم تقديم مجموعة من الملاحظات و الاقتراحات من طرف مصالح الجماعة و المصالح الخارجية المشاركة الهدف منها انجاح الموسم الصيفي على مستوى تراب جماعة مرتيل و ذلك عبر اتخاذ مجموعة من الخطوات و الوقوف على المشاكل المطروحة عبر استدراكها قبل استقبال الموسم.
و من جملة القطاعات التي تمت مناقشتها، قطاع الإنارة العمومية الذي يعتبر من القطاعات الحيوية و التي لها وقع مهم على تدبير الموسم الصيفي، حيث قدمت شركة امانديس في هذا الإطار تصورها حول التدخلات التي ستقوم بها و مدى فعاليتها لتجنب ما يمكنه أن يعيق عمل هذا القطاع. في حين قدمت الجماعة ملاحظاتها بخصوص المشاكل التي تعاني منها المدينة و المتعلقة أساسا بالتطهير و معالجة الاسلاك التي تتسبب في تشوه جمالية المدينة بالإضافة إلى الدرع الميت و سبل ايجاد حلول عملية لهذا المشكل.
من جهة أخرى، تم التطرق لقطاعات النظافة و المساحات الخضراء حيث تم طرح البرنامج الذي سيتم اعتماده لضمان راحة الزوار خلال فصل الصيف باعتبار اقتصاد مدينة مرتيل معتمد بالدرجة الأولى على السياحة الموسمية التي تشكل متنفسا اقتصاديا مهما للساكنة.
و لتنمية مداخيل الجماعة خلال هذه الفترة، سيتم اتخاذ مجموعة من الخطوات من خلال صلاحيات الشرطة الإدارية عبر مراقبة الرخص الموسمية و استغلال الملك العمومي لضمان أداء المستحقات إضافة إلى مراقبة الشروط الصحية و تنظيم الاسواق، كما تم الاتفاق على وضع دراسة بخصوص محطات وقوف سيارات الاجرة و الحافلات….

عن صفحة جماعة مرتيل

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button